السبت، مارس 27، 2010

الموقف السياسي في وفاة شيخ الأزهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا الكل يعرف بان الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق قد توفي خلال زيارته للمملكة العربية السعودية وقد تم دفنه في البقيع وقد تبرع الكثيرون بالتدليل علي ان هذه من الشواهد له بحسن الخاتمة بل قد أكد شيخ الأزهر الحالي الدكتور الطيب في حديث للتليفزيون المصري بعد ان ساق العديد من الأدلة التي أولها-فسرها يعني- بانها "تقطع له بالجنة" وهو ما هالني هذا التفسير  فقد يمكن للصحفيين والكتاب وآخرين ممن يجهلون مقدار هذه الكلمات لكن ان يدعي رجل في علم شيخ الأزهر الحالي ويجزم بالجنة لشخص فهو شيء غير مقبول شرعيا وأتذكر في هذا الموقف حادثة وقعت أثناء احدي الغزوات حين ظن الصحابة ان شخصا يقاتل الكفار بجسارة وقوة  ان له الجنة ولكن النبي صلي الله عليه وسلم قال "هو في النار" وليبين لهم النبي صلي الله عليه وسلم ان ليس الأمر في الظاهر وانما في الباطن والحديث المعلوم عن كلام رب العالمين مع قاريء القرءان والمنفق لماله والذي حبط كل عملهم بسبب الرياء  وهنا لا أدعي شيئا سواء بنفي او اثبات مثل هذا الادعاء فالرجل بين يدي ربه.

طب امال بتتكلم في الموضوع ليه ؟

عشان ابين وجهة نظر مغايرة واعلق علي الاصرار علي حسن خاتمة الشيخ  من الناحية السياسية البحتة .

كتير هيسألوا ايه السياسة في كدة؟

هارد واقول ان أراء الشيخ (ربنا يرحمه) من ناحية فؤائد البنوك وسياسات الدولة المصرية وفصل الدين عن الدولة والتدخين-علي الرغم من اختلافه مع أراء جميع المجامع الفقهية – وهو ما كان يريح الكثيرين ويأخذوها كدليل علي أنهم مسلمين كويسين وزي الفل ومفيش أي حاجة غلط ويردوا علي المخالفين للشيخ (ربنا يرحمه) بان اهو اللي كنت بتقولوا عليه غلط اهو دخل الجنة  وانتوا طلعتوا بتوع بطيخ.

فيجب الانتباه وعدم الانسياق وراء الأقوال المغرضة.

وجزاكم الله خيرا

في ظل السلام... انشر الإسلام... بأبسط وسيلة ... ‏

السلام عليكم...

هل تريد أن تساهم في نشر رسالة الإسلام في العالم أجمع؟


هل تعلم أن جماهير علمائنا الأفاضل متفقون على {...أن مصرف الزكاة "في سبيل الله" إنما يراد به الجهاد بمعناه الواسع الذي قرره الفقهاء بما مفاده حفظ الدين و إعلاء كلمة الله و يشمل مع القتالِ: الدعوةَ إلى الإسلام، و العملَ على تحكيم شريعته، و دفعَ الشبهات التي يثيرها خصومه عليه، و صدَ التيارات المعادية له. و بهذا لا يقتصر الجهاد على النشاط العسكري وحده، ويدخل تحت الجهاد بهذا المعنى الشامل ما يلي:

أ- تمويل الحركات العسكرية الجهادية التي ترفع راية الإسلام وتصد العدوان على المسلمين في شتى ديارهم.

ب- تمويل مراكز الدعوة إلى الإسلام التي يقوم عليها رجال صادقون في البلاد غير الإسلامية بهدف نشر الإسلام بمختلف الطرق الصحيحة التي تلائم العصر، وينطبق هذا على كل مسجد يقام في بلد غير إسلامي يكون مقرا للدعوة الإسلامية.

ج- تمويل الجهود التي تثبت الإسلام بين الأقليات الإسلامية في الديار التي تسلط فيها غير المسلمين على رقاب المسلمين، والتي تتعرض لخطط تذويب البقية من المسلمين في تلك الديار... }(*)، هل كنت تعلم هذا؟

_____________________________

(*) فتوى الندوة الأولى لقضايا الزكاة المعاصرة، و انظر كذلك قرارات مجمع الفقه الإسلامي الدولي في ندواته الفقهية لقضايا الزكاة، و الندوات الفقية للهيئة العالمية للزكاة المنبثقة منه...و انظر فقه الزكاة للدكتور يوسف القرضاوي، و غير ذلك...


هل تعرف شيئا عن جمعية تبليغ الإسلام (Conveying Islamic Message Society

·        جمعية تبليغ الإسلام هي جمعية حكومية مشهرة برقم 536 بوزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية، تم تأسيسها عام 1974 م، و هي مؤسسة خيرية دعوية غير ربحية قائمة على جهـود المحـتـسـبـيـن.

أهداف الجمعية:

1.     نشر رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم أجمع، وتعليم المسلمين ما يلزمهم لتصحيح عقيدتهم وعبادتهم، باللغات الحــيـة للناس كافة، وذلك باستخدام كافة الوسائل والسبل والتقنيات المشروعة و المتاحة.

2.     تبليغ رسالة الإسلام لغير المسلمين باللغات الأجنبية المختلفة.

3.     التعريف بمحاسن الإسلام، ونشر الصورة الصحيحة عنه في المجتمعات الإسلامية وغير الإسلامية بمختلف الألسنة واللهجات. وتقديم الإسلام في صورته الصافية، وتصحيح الصورة المشوهة التي رسمها أعداء الإسلام.

4.     دعم المراكز الإسلامية في جميع أنحاء العالم وإمدادهم بالكتب الإسلامية اللازمة بلغاتهم الحية.

5.     متابعة المسلمين الجدد وتعليمهم أمور دينهم وترسيخ العقيدة الصحيحة في نفوسهم.

6.     إمداد الطلاب المبعوثين من مختلف بلاد العالم إلى "جامعة الأزهر الشريف" بما يحتاجون إليه من الكتب بلغاتهم المختلفة من أجل أن يكونوا دعاة للإسلام في بلادهم.

أهم أنشطة الجمعية:

·        من أهم أنشطة الجمعية: الحملات الدعوية في البلاد غير الإسلامية؛ فتقوم الجمعية بصحبة علماء و دعاة، بزيارة إلى قرى و مدن هذه البلاد، و إلقاء المحاضرات و الدروس، و التحاور مع الأهالي في الساحات العامة، يبينون لهم عظمة الخالق و وحدانيته، و يشرحون لهم مبادئ الإسلام و رحمته بالناس كافة، و مساواته بين الناس جميعاً مهما كانت ألوانهم و مراكزهم و قبائلهم، فيشرح الله صدورهم للإسلام و يعلنون إسلامهم.

·        و من أهم أنشطة الجمعية كذلك: توزيع المطبوعات (الكتب والمطويات) و التي تتنوع فتشمل -إلى جانب المصاحف- جميع أصول و فروع العلوم و الآداب الشرعية و كذلك كتب التعريف بالإسلام و توضيح المفاهيم الخاطئة و دفع الشبهات الباطلة...

·        يتعدى عدد اللغات و اللهجات -في مطبوعات الجمعية- المائة و العشرين (120)... و العدد في ازدياد.

·        يتم إرسال الكتب الإسلامية -هدية في سبيل الله- إلى جميع أنحاء العالم باللغات الأجنبية المختلفة لمن يطلبها من الأفراد و المراكز الإسلامية و غير الإسلامية، و من أهمها:

o       ترجمة معاني القرآن الكريم ومتوافر بـأكثر من (41) لغة

o       الدليل المصور لفهم الإسلام ومتوافر بـأكثر من (25) لغة

o       سيرة المصطفى ومتوافر بـأكثر من (30) لغة

o       الدين الحق ومتوافر بـأكثر من (16) لغة

o       القرآن والعلم الحديث ومتوافر بـأكثر من (11) لغة

o       الأربعون النووية ومتوافر بـأكثر من (20) لغة

o       حصن المسلم ومتوافر بـأكثر من (12) لغة

o       مبادئ الإسلام ومتوافر بـأكثر من (11) لغة

o       كيف تصبح مسلما؟ ومتوافر بـأكثر من (2) لغة

o       المرأة في الإسلام ومتوافر بـأكثر من (14) لغة

كيف أساهم مع الجمعية؟

·        يمكنك المساهمة مع الجمعية في دعم أنشطتها و ذلك عن طريق:

o       المشاركة في أحد أنشطة الجمعية الدعوية و يمكن ذلك بالحضور إلى مقر الجمعية أو بمراسلة الجمعية.

o       التبرع العيني و يمكن ذلك بالاتصال بالجمعية لمعرفة الاحتياجات المطلوبة.

o       التبرع المادي لدعم أنشطة الجمعية المختلفة.

كيف أتواصل مع الجمعية؟

·        العنوان: 37 شارع كانوب – كامب شيزار – الإسكندرية – جمهورية مصر العربية.

·         الـموقع على الشبكة الدولية: islamic-invitation.com, islamcims.com

·        هاتف: 00235908811

·        محمول: 002106901838

·        رقم الحساب: (431/240/24333) بنك مصر – فرع أبو العباس للمعاملات الإسلامية.


المهمة التي أرجوها منك و أَنْـشُـدُك بالله إلا فعلتها:

§        تجميع أسماء و عنواين لمعارفـك من غير المسلمين -من الذين يريدون معرفة الإسلام أو يبحثون عن الحقيقة- في أي بلد في العالم، مع ذكر اللغات أو اللهجات التي يتكلمون بها، و إرسالها للجمعية، لترسل الجمعية إليهم المطبوعات المناسبة.

§        أو تكون أنت أو أحد معارفك من محترفي السفر (لظروف شخصية أو عملية وظيفية)، فتصطحب معك بعضا من المطبوعات بلغة البلد التي ستتوجه إليه، عسى الله أن يوفقك إلى إهداء كتاب لشخص يتأثر به فيدخل في دين الله...

إما أن ترسل هذه المعلومات إلي فأتصرف مع الجمعية، عنواني هو maas1401@gmail.com

و إما أن ترسلها إلى البريد الإلكتروني أدناه...

Peace be upon you;

When you receive the books, contact us if you need other or more books; send us (your Name, Address, and the books which you received) and we will send you the other books by Allah's willing.

Also if anyone interested to know Islam; send us (his Name & Address).

Send to:

·        mohamedtaha2004@yahoo.com or

·        mohcims@hotmail.com or

·        Mohamed Taha P.O. Box 834, Alexandria, Egypt.

و جزاكم الله خيرا...