الاثنين، يناير 05، 2009

شبهات حول اجتياح غزة و حول حماس

********************************************************************************

- قال رسول الله صلى الله عليه و سلم -

المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يحرمه و لا يخذله ... صحيح رواه مسلم

المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يُسلِمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، و من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، و من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ... صحيح رواه أبو داود و الترمذي

********************************************************************************

- حول الشبهة الأولى -

سئل الشيخ حامد العلي هذا السؤال

ما رأيك يا شيخ في شخص جاهل و مجهول يقول إن حماس هي السبب فيما جرى لأهل غزة، وما واجبنا نحو أهل غـزة؟

الجواب:-

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

لاينبغي الالتفات إلى ما يقوله شخص مجهول فإنَّه لاقيمة لرأيه، و لا روايته في ميزان العلم، و العقلاء لايضيعون أوقاتهم في التهاتر مع المجاهيل !

لكن لو فرض أنْ قال هذا الكلام الباطل شخص معروف، فإنَّ حكمه حكم المرجِف، و المخذِّل، فيعزِّر وينكَّل به نكالاً بليغا، إذ كان يقول من الكلام الباطل، ما قد يوهن عزيمة الصمود في مواجهة عدوان صهيوني غير مسبوق على المسلمين في غـزة.

ومعلوم أنَّ اليهود الذين هم أشد الناس عداوة للذين آمنوا، بنص القرآن، ما زالوا يعتدون بالظلم، و القتل، والحصار، على أهلنا في فلسطين، لم يتوقفوا عن ذلك قط، طيلة عقـود، والسبب هو تمسك أهل الحق بحقِّهم، ورفضهم التنازل عنه، وليس لأيِّ سببٍ آخر، وكانوا يقصفون غـزَّة، فيقتلون ويجرحون منها المئات، حتى قبل أن تسيطر عليها حماس، وكذلك يفعلون في كلِّ من يتمسك بالحق المشروع في فلسطين ولهذا فالصهاينـة لايفعلون هذه الجرائم لأولياءهم من السلطة الذين فعلوا الأفاعيل في مجاهدي فلسطين.

والواجب اليوم هو تسليط الضوء على جرائم الصهاينة، ونسبة التبعة عليهم وحدهم، إذ كانـوا هـم المعتدون الظالمون، وأما أهلنا في غـزة فهـم الضحية، وهم المتعدى عليهم، وفرض على المسلمين نصرتهم.

كما يجـب التنويه بكل إعتزاز بتضحيات الصامدين من أهل غـزة فيها، وتشجيعهم على الصمـود، ودعهم بكلِّ سبيل حتى تنجلي عنهم الغمّـة.

ومعلوم أنَّ من يشيع في هذا الوقت نسبة التبعة على حماس، فإنَّه يقف في صف الصهاينة، وينفخ في بوقهم نفسه، ويحقق هدفهم الخبيث في إسقاط كل من يرفض التنازل عن الثوابت والحقوق الفلسطينة، ولهذا قلنا إن حكمه التعزير بالنكال الشديد.

كما أن الفرض اليوم التعالي عن الجراحات، والتسامي على الخصومات، والالتفات صفاً واحداً ضد العدوان، فكل من يظهر خلاف هذه الدعوة التي بها تثبت القلوب، وتتصبر النفوس، ويخسأ العدو، ويرتد خاسرا، كل من يظهر خلافها، فهو مرجـف، ومخذل، ومثبط، فإن كان جاهلا فليُعلَّـم، وإلاّ فهو مدسوس لتحقيق أهداف الصهاينة أنفسهـم.

وأما واجبنا فقد بينته في البيان الصادر قبيل العدوان الأخير وهو في الموقع، إذ كان العدوان متوقعـا فأصدرت بيانا قبيله.

والله أعلم

اقرأ الفتوى ...

********************************************************************************

- حول الشبهة الثانية -

سؤال يتردد: لماذا منعت حماس الحجاج من السفر؟ إن عقابها الإلهي الآن هو دليل على أنها كانت ظالمة و مانعة لحجاج بيت الله من أداء الفريضة!

الإجابة: حماس –تلك الفئة المجاهدة المرابطة- لم تكن لتمنع الحجاج بكل تأكيد، و إليك الأخبار التي لم يقرؤها أحد لأن الإعلام الرسمي يريـح ضمائر المستمعين و المشاهدين الذين يتكاسلون عن النصرة و التعاطف... يقول الإعلام الرسمي في براءة: المعبر مفتوح و الحجاج حصلوا على التأشيرات و الباقي أن تسمح لهم حماس بالسفر!!!

!!! إليك الأخبار...

حماس: معبر رفح لم يفتح .. و أزمة الحجاج لا زالت مستمرة

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة إيهاب الغصين أن الإعلان عن فتح معبر رفح أمام حجاج القطاع في الأيام الماضية لم يكن له وجود على أرض الواقع.
وأضاف أن هذا الإعلان يهدف لإحراج حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشدداً على أن أزمة الحجاج ما زالت قائمة.
وقال الغصين في تصريحات صحفية إن الإعلان عن فتح المعبر "لم يكن إلا في الإعلام فقط"، موضحاً أن السلطات المصرية لم تبلغ الحكومة المقالة في غزة بفتح المعبر كما جرت العادة.
وجدد الغصين تأكيدات الحكومة أن الحجاج الشرعيين لم يحصلوا على تأشيرات لدخول السعودية لأداء مناسك الحج.
وأضاف "وحتى الذين حصلوا على تأشيرات الحج من وزارة الأوقاف في حكومة تصريف الأعمال برام الله لا توجد لهم جوازات سفر في غزة ولا توجد كشوفات بأسمائهم".

اقرأ الخبر كاملا...

حكومة حماس تنفي منعها سفر الحجاج عبر معبر رفح

نفت حركة حماس اتهامات سلطة رام الله بشأن منعها مئات الحجاج من مغادرة القطاع بحجة عدم استكمال أوراقهم التي منحتها لهم وزارة الأوقاف في رام الله.
وقال مشير المصرى المتحدث باسم حركة حماس فى غزة: إن حماس لا تحتجز الحجاج وأنها بانتظار منح التأشيرات للحجاج وفتح المعبر كما اتهم من سماهم بفريق رام الله بالكذب والافتراء.
وتتهم حكومة حماس سلطة رام الله بالاستيلاء على عملية تنظيم الحج هذا العام على غير المعمول به دائما من تنظيم قطاع غزة لشؤون تأدية فريضة الحج، وعلى رأسها إجراء القرعة لاختيار من يحق له التوجه إلى السعودية وفقا للحصة التي تحددها الأخيرة لكل دولة.

اقرأ الخبر كاملا...

********************************************************************************

- حول الشبهة الثالثة -

طرح الكاتب الصحفي فهمي هويدي 16 سؤالا على القيادة السياسية المصرية والفلسطينية والمجتمع الدولي داعيا إياها إلى الإجابة عليه كي تحدد إلى حد كبير موقفها من تطورات الأحداث في غزة بعد العدوان الاسرائيلي الجبان والمجزرة الصهيونية التي بدأت منذ إطلالة يوم السبت الأسود و لا تزال مستمرة حتى الآن.

وأكد هويدي أن الاجابة على أسئلته التي أطلق عليها اسم "أسئلة الساعة" و عنون بها مقاله في جريدة الرؤية الكويتية تكشف إلى حد كبير أسرار العدوان وتفضح مخططاته وتضع النقاط على الحروف تجاه مواقف الدولة خاصة و أنها تشمل كافة الاستفسارات التي يطرحها الشارع السياسي العربي ويجب أن نجد إجابة لها.

وفما يلي جزء من نص مقال فهمي هويدي:

المذبحة التي وقعت في غزة تستدعي شلالات من الأسئلة منها ما يلي:

8. هل لابد أن يتحول الفلسطينيون إلى جثث أو جرحى شوههم القصف أو مرضى مشرفين على الموت حتى يُفتح لهم معبر رفح؟

9. بعدما قال مفتي مصر إن العدوان جريمة إنسانية، ما رأي فضيلته في اشتراك مصر في حصار غزة؟

15. إذا صح أن إيران أصبحت موجودة في غزة، كما ذكرت بعض التصريحات السياسية والأبواق الاعلامية، فلماذا لم يظهر أثر لأسلحتها التي توافرت لدى حزب الله وسببت ذعرا للإسرائيليين في حرب لبنان عام 2006؟ وأين عناصر الحرس الثوري الذين قيل انهم تسللوا للقطاع؟

اقرأ المقال كاملا...

********************************************************************************

- حسبنا الله و نعم الوكيل –

********************************************************************************

- قال الله عز و جل

يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم * تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ... سورة الصف

انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ... سورة التوبة

لجنة الإغاثة و الطوارئ اتحاد أطباء العرب

القاهرة: 22 شارع قصر العيني – دار الحكمة

27961792-27940518

خط ساخن 0104002121

القاهرة: شارع على أمين – بجوار المخبر الآلى ومطعم البرج 24019369-خط ساخن 0100768765

الأسكندرية:22 شارع بورسعيد – الشاطبى

5907590يمكنك الإتصال بهم فيصل إليك مندوب

ليست هناك تعليقات: