السبت، نوفمبر 25، 2006

أخبار مفرحة

السلام عليكم
في وسط موجة الكآبة والجهل المستمر في بلادنا الاسلامية نري نجوما تلمع في الغرب
وهي أخبار بصراحة حبيت اقولهم هنا
الاول :القضاء الألماني يقر الذبح على الطريقة الإسلامية
أقر القضاء الألماني الذبح حسب الشريعة الإسلامية ليحسم قضية استمرت مداولاتها لأكثر من 10 سنوات.فقد سمحت المحكمة الادارية العليا في مدينة لايبتسيغ للمسلمين بالذبح حسب الشريعة الاسلامية استنادا إلى حرية الاعتقاد الديني الذي ينص عليه الدستور الالماني . وقال القضاة أن فقرة الدستور الالماني تنص على ضرورة حماية الحيوان وتمنع ذبحه دون تخديره الا أن شعور المسلمين بأنهم يأكلون ميتة يجب اخذه في الاعتبار.وكان احد الاتراك رفع قضية منذ اكثر من 10 أعوام إلى محكمة مدينة كاسيل جنوب للسماح له بالذبح حسب الشريعة الاسلامية الا أن القضاء رفضوا بتحريض من حماة الحيوان في المانيا الا انه استمر في دعواه حتى وافقت المحكمة اخيرا.وأكد علماء الاغذية أن لحم الحيوان الذي يذبح دون تخدير يعتبر صحيا أكثر من الحيوان الذي يذبح بعد التخدير لأنه يعتبر ميتة كما أن لحمه يفسد فورا بينما لحم الحيوان المذبوح دون تخدير يبقى صالحا لمدة أطول وذلك حسب تقرير علماء معهد ماكس بلانك للعلوم .
الثاني :موسكو : إعلان 2006 عام محمد صلى الله عليه وسلم
ينظم مجلس المفتين لروسيا الاتحادية بمناسبة إعلان عام 2006 عاما للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، جلسة نقاش حول الطاولة المستديرة، مكرسة لموضوع "الرسول محمد- داعية السلام والخير". ويشارك في هذه الفعالية علماء دين يمثلون الإدارات الدينية لمسلمي الشطر الأوروبي من روسيا، ومقاطعة نينجي نوفغورود، وجمهورية تتارستان، وأساتذة وعلماء من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، والجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، والمعهد العالي للاقتصاد. وسيتحدث العلماء عن الأحداث المهمة في حياة
الرسول محمد، ودوره في تطور الحضارة العالمية
الثالث :الدنماركيون يؤيدون الحجاب والنقاب
وبين استطلاع للرأي العام اجرته مؤسسة فيلكه .. انه على عكس الوضع في هولندا التي تفكر فيها الحكومة بسن قانون لمنع النقاب والحجاب في الاماكن العامة فان 63% من الشعب الدنماركي يرفضون مثل هذا القانون.واضاف الاستطلاع .. ان اكثر من 40% من الدنماركيين لا يرون في الحجاب او النقاب رمزا لاضطهاد المرأة في الاسلام .
الرابع:في ألمانيا ارتفاع عدد المساجد وانخفاض عدد الكنائس
ارتفع عدد المساجد في ألمانيا خلال العامين الماضيين . وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية استنادا إلى بحث أجراه المعهد المركزي للأرشيف الإسلامي أن عدد المساجد ذات المآذن والقباب ارتفعت في ألمانيا منذ عام 2004 من 141 إلى 159 مسجدا في الوقت الذي لا يزال فيه 128 مسجدا تحت الإنشاء .
ومن ناحية أخرى .. توقعت دراسة أجراها "بنك دريسدن" تراجع أعداد الكنائس في ألمانيا خلال السنوات المقبلة حيث من المنتظر وقف القداسات الدينية في 96 كنيسة من إجمالي 350 كنيسة بـ "ابرشية ايسن" وحدها والاستفادة من مباني الكنائس في أغراض أخرى ، وذلك بسبب تراجع أعداد زوار الكنائس وانخفاض عائدات "ضريبة الكنيسة.
بجد حاجة ترسم البسمة علي شفاهنا في وسط غيمة الضيق دي
يارب تكون ليكوا زي ما كانت ليا أخباااااااااار مفرحة

ليست هناك تعليقات: