السلام عليكم
عايز اقولكم علي حاجة بتحصل كتير ولازم نحمد ربنا عليها
واحد هيسالني ايه هيا الحاجة دي
انه الواحد بعد المشي في الظلام لمدة دقيقة يلاقي بعديه نور ممتد عبر الافق امبارح وانا بقلب في المدونات قابلت مدونة لواحد طبعا ما يستاهلش اصلا اذكره بس القصة تتطلب كدة
المهم طبعا الخبر اللي شدني للمدونة انه اتقبض عليه وطبعا دخلت المدونة ابص لقيته كان طالب في جامعة الازهر واترفد وبالمختصر المفيد اصبح ملحد ولا حول ولا قوة الابالله المهم وطبعا الشخص ده تباهي قوي بالحاده ومعظم موضوعاته ووصلات صفحته تزخر بالكثير والكثير من مواقع الالحاد والشذوذ الفكري وانا عن نفسي بعتبر ان الحرية الفكرية دي شيء مهم بس الجهل والحمق ده حاجة تانية هتقولولي ازاي هقلكم ان طبعا الشخصيات دي بتبقي مكبوتة داخل حياتها من الاب من العيلة من الجيران وبيبدأ يتنمرد علي هذه الاشياء ويصطدم بالدين اللي بيمنعه من اشياء يهيأله انها حاجات حلوة وووو فيبدأ يسلك مسلك الشيطان وطبعا من يضلل الله فما له من هاد
المهم رغم كل مقالاته المليئة بالجهل المطبق والكفر البين(هو ده الظلام) تحسرت عليه وقرفت منه وقفلت النت وقلت اغير فرحت بفتح التليفزيون لقيت قناة الناس عليها مؤتمر الاعجاز العلمي في القرءان والسنة المقام بالكويت وبرضه مش هو ده قصتنا
وفي اخر المؤتمر اعلنوا انه هناك شخص يريد ان يعلن اسلامه واسمعوا القصة وهوعالم يدعي ميلان وهو من تشيكوسلوفاكيا
المهم الراجل كان كبيرا في السن وقعد يشرح ازاي اسلم
قال الراجل انه قعد يجي 35 سنة ملحد -لا يؤمن بإله- ولكنه كان يؤمن بالعلم وبعد دراسته للكون وتكوينه الدقيق اقر بوجود اله قادر علي خلق وتكوين هذا الكون البديع فشهد انه لا اله الا اله واحد ولكنه كان لا يؤمن بالدين-طبعا موضوع الثلاثة واحد مش مريحه في النصرانية وموضوع شعب الله المختار مش مريحه في اليهودية وطبعا معلوماته المغلوطة كثيرة عن الاسلام- المهم قعد فترة ليست بالهينة يدرس الاديان فقال انا هابدا بالانجيل فقال انه لما قراه في اجزاء منها حسها انه كلام للرب تمس القلب مباشرة بس في اجزاء اتنية حس انها لبشر فاستبعده ولما جيه يقرا القراءن برضه كان فاكر ان محمد عليه افضل الصلاة والتسليم هو مؤلفه وعند قرءاة الترجمةقال لزوجته ان محمد هذا يا اما عبقري لدرجة رهيبة او رسول من عند الله المهم وهو بيقرا القرءان قابلته معجزة علمية لم تكتشف الا في القرن العشرين هنا اعلن بقية اسلامه انه وأشهد ان محمد رسول الله وهذا ما علمه عن الاسلام كي يؤمن فقط
وبدأ تعليم نفسه عن الاسلام وهو يدعو الآن بان يارب ثبتني علي الايمان والاسلام ولا تبعدني عنه ابدا(وهو ده النور الممتد عبر
شوفوا بقي شتان الفارق بين من يدعي انفتاح الفكر والمخ وقد انتقل من الاسلام الي الكفر ومصيره جهنم وبئس المصير وبين من هداه علمه وحكمته دون ادني دعوة من احد الا ان الله من عليه بالاسلام
شتان الفارق ولا ايه رايكو
وسمعت آية أظنها تنطبق انطباقا جميلا علي هذا الموقف وهي
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
هناك 4 تعليقات:
كيف تدعى على حرية الفكر بانها غباء طبعا انت تقول هذا لانه اختلف معك عقائديا
و الالحاد ليس شذوذ فكرى
الالحاد هو قمة الفكر الانسانى, لانه استطاع ان يتعدى قيود الدين و ان يفكر بالعقل و المنطق
و ما دخل الكبت بالموضوع
تفكيرك انت هو الشذوذ الفكرى, عندما تصف من يختلف معك باقرف
السيد خماسي الزوايا
الالحاد هو قمة الفكر الانساني دي حاجة بتاعتك ووجهة نظرك بس بدون دليل أم هي كذلك لانها تنكر الثابت والموجود في مواضيع هنا بان كل ما الكون يثبت بان الله خالقه
اوافقك الرأي لاني شاذ فكريا حيت يصيبني القرف
سبحان الله
الا حين تتكلم تاتي بدليل وليس كلاما مرسلا فأنت تدافع عن الالحاد
"قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين"
وانا ادافع عن الاسلام والتوحيد وآتيك بدلائل علمية وعقلية فأينا
فليتك رددت في باقي المواضيع التي تناقش نفس القضية وهي بين الايمان والكفر
علي العموم نورت
ومستني الزيارات الجاية
شكرا على الرد
اول الاثباتات "نظرية التطوير لدارون" و التى تقضى على زعم الله بالخلق
بالاضافة ان الخلق هو ايجاد الشى من العدم, انما بزعمه انه خلق الانسان من طين هو عباره عن صنع و ليس خلق
-------
تانى حاجة هو عن قدرة الله
فهل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر ؟
حينئذ هو ليس كلى القدرة
هل يقدر , لكنه لا يريد ؟
حينئذ هو شرير
هل يقدر ويريد ؟
فمن اين يأتى الشر اذن ؟
هل هو لا يقدر ولا يريد؟
فلماذا نطلق عليه الله اذن؟
سيدي الفاضل
أشكرك جزيلا علي ردك فهكذا يكون الحوار
أولا : لي تعقيب هي تسمي نظرية التطور وليس التطوير وشتان الفارق
ثانيا: نظرية التطور انتهت من العلم الحديث منذ زمن واقرا كتاب هارون يحي
http://www.harunyahya.com حول نظرية التطور
اذن فدليل النفي باطل
ودليل الاثبات في هذه المدونة موجود
ثالثا: لنتكلم عن قدرة الله يجب ان نعرف ان الله حين يخلق او يقضي أمرا فانه لا يكون طبقا للقدرة فقط وانما هو طبقا لاسمائه وصفاته العلا أي أنه يقدر لانه العليم ولانه الخبير ولانه المنتقم ولانه الواجد ولانه الماجد فلا تنظر الي وجه من تسع وتسعون وجها فقط بل انظر لجميع الاوجه قد لا يعجبك هذا التفسير فهقولك ان الله حين خلق الانسان اعطاه الخيارين الخير والشر "وعليك أن تختار "
وأضربلك مثل مع الفارق حين كنت صغيرا هل كان أبوك يعلمك ركوب الدراجة فلنفرض ان الاجابة نعم -وهي ان لم تكن نعم لك فهي نعم لاخرين-فهو يعلمك كيف تقودها وكيف تضع قدمك وما الي ذلك ثم يقف الي جانبك حتي تفهم ما قاله لك ثم يدعك تتعلم وقد تقع فهل يكرهك والدك أم هو شرير بالطبع لا بدليل انك لو ناديته فسيساعدك
اذن هو يقدر ويفعل ولكنه اعطاك اختيارا
فان جعلك مجبرا في كل شيء فكيف يحاسبك ؟
وان اعطاك الاختيار فكيف تختار ما ليس موجودا- وهو الشر بوجهة نظرك -
ومنتظر ردك
إرسال تعليق