الخميس، نوفمبر 30، 2006

النور والظلام

السلام عليكم


عايز اقولكم علي حاجة بتحصل كتير ولازم نحمد ربنا عليها
واحد هيسالني ايه هيا الحاجة دي
انه الواحد بعد المشي في الظلام لمدة دقيقة يلاقي بعديه نور ممتد عبر الافق امبارح وانا بقلب في المدونات قابلت مدونة لواحد طبعا ما يستاهلش اصلا اذكره بس القصة تتطلب كدة
المهم طبعا الخبر اللي شدني للمدونة انه اتقبض عليه وطبعا دخلت المدونة ابص لقيته كان طالب في جامعة الازهر واترفد وبالمختصر المفيد اصبح ملحد ولا حول ولا قوة الابالله المهم وطبعا الشخص ده تباهي قوي بالحاده ومعظم موضوعاته ووصلات صفحته تزخر بالكثير والكثير من مواقع الالحاد والشذوذ الفكري وانا عن نفسي بعتبر ان الحرية الفكرية دي شيء مهم بس الجهل والحمق ده حاجة تانية هتقولولي ازاي هقلكم ان طبعا الشخصيات دي بتبقي مكبوتة داخل حياتها من الاب من العيلة من الجيران وبيبدأ يتنمرد علي هذه الاشياء ويصطدم بالدين اللي بيمنعه من اشياء يهيأله انها حاجات حلوة وووو فيبدأ يسلك مسلك الشيطان وطبعا من يضلل الله فما له من هاد
المهم رغم كل مقالاته المليئة بالجهل المطبق والكفر البين(هو ده الظلام) تحسرت عليه وقرفت منه وقفلت النت وقلت اغير فرحت بفتح التليفزيون لقيت قناة الناس عليها مؤتمر الاعجاز العلمي في القرءان والسنة المقام بالكويت وبرضه مش هو ده قصتنا
وفي اخر المؤتمر اعلنوا انه هناك شخص يريد ان يعلن اسلامه واسمعوا القصة وهوعالم يدعي ميلان وهو من تشيكوسلوفاكيا

المهم الراجل كان كبيرا في السن وقعد يشرح ازاي اسلم
قال الراجل انه قعد يجي 35 سنة ملحد -لا يؤمن بإله- ولكنه كان يؤمن بالعلم وبعد دراسته للكون وتكوينه الدقيق اقر بوجود اله قادر علي خلق وتكوين هذا الكون البديع فشهد انه لا اله الا اله واحد ولكنه كان لا يؤمن بالدين-طبعا موضوع الثلاثة واحد مش مريحه في النصرانية وموضوع شعب الله المختار مش مريحه في اليهودية وطبعا معلوماته المغلوطة كثيرة عن الاسلام- المهم قعد فترة ليست بالهينة يدرس الاديان فقال انا هابدا بالانجيل فقال انه لما قراه في اجزاء منها حسها انه كلام للرب تمس القلب مباشرة بس في اجزاء اتنية حس انها لبشر فاستبعده ولما جيه يقرا القراءن برضه كان فاكر ان محمد عليه افضل الصلاة والتسليم هو مؤلفه وعند قرءاة الترجمةقال لزوجته ان محمد هذا يا اما عبقري لدرجة رهيبة او رسول من عند الله المهم وهو بيقرا القرءان قابلته معجزة علمية لم تكتشف الا في القرن العشرين هنا اعلن بقية اسلامه انه وأشهد ان محمد رسول الله وهذا ما علمه عن الاسلام كي يؤمن فقط


وبدأ تعليم نفسه عن الاسلام وهو يدعو الآن بان يارب ثبتني علي الايمان والاسلام ولا تبعدني عنه ابدا(وهو ده النور الممتد عبر
شوفوا بقي شتان الفارق بين من يدعي انفتاح الفكر والمخ وقد انتقل من الاسلام الي الكفر ومصيره جهنم وبئس المصير وبين من هداه علمه وحكمته دون ادني دعوة من احد الا ان الله من عليه بالاسلام
شتان الفارق ولا ايه رايكو
وسمعت آية أظنها تنطبق انطباقا جميلا علي هذا الموقف وهي
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم





الأربعاء، نوفمبر 29، 2006

الـخــتــــــان سنة الاســـــــلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احنا في بلدنا دلوقتي بقالنا مدة طويلة الناس الجهلاء ماسكين الميكروفونات ونازلين دش ووراهم مشيت الناس اللي بتطاطي يعني سبحان الله بقي في اجماع بين الناس البر والفاجر علي نفي السنة ، لا ويتبجحوا ويقولك مالهاش دليل طب داروا نفسكم
وأول مثل علي ذلك هو الختان اللي من ساعة ما قناة السي ان ان اذاعت عملية ختان في الصعيد علي الهواء مباشرة وتبعه ذلك حملة محمومة من المجلس الكومي للمرأة والبلد كلها ماشية في نفس الركب
واحنا بقي بنرد عليه بالأدلة الدامغة
1- روي أبو هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(( الفطرة خمس ، أو خمس من الفطرة: الختان والاستحداد ونتف الابط وقص الشارب وتقليم الأظافر)) متفق عليه (محدش يجي يقولي ده مينفعشي هقولك ده سنن الفطرة للرجل والمرأة مش للراجل بس عشان محدش يتفزلك )
2- و قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ((إذا التقي الختانان وجب الغسل)) حديث صحيح(خلي بالكم ختانان يعني ختان الرجل وختان المرأة )
3- وفي فقه كلا من الامام الشافعي والامام أحمد بن حنبل أن الختان واجب علي الرجال والاناث
4- وفي فقه كلا من الامام أبي حنيفة والامام مالك أن الختان للرجال سنة وهو من الفطرة وللنساء مكرمة
وقال الامام أبي حنيفة انه لو اجتمع أهل مصر"بلد" علي ترك الختان قاتلهم الامام لأنه من شعائر الاسلام وخصائصه
5- في فتوي شيخ الأزهر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق " انه مقتضي ما سبق لزوم الختان للذكر والأنثي وأنه مشروع في الاسلام والله أعلي وأعلم"
يلا بقي اما نشوف الناس دي بتفتي منين
ودي وصلة لموضع علمي وديني مهم عن ختان الرجل والمرأة

الثلاثاء، نوفمبر 28، 2006

فين احنا ياعم الكداب؟؟؟؟؟

انا بقالي عشر سنين بسمع عن تشجيع الاستثمار في البلد دي
اه والله وبنقول ربنا يوفق ونجيب استثمار بس المشكلة انه بشوف اننا بنجذب الاستثمار للدول التانية وده اكيد عشان احنا فاكرينا نفسنا البريمو وبنتنك علي البشر لكن في ناس عارفة يعني ايه ناس جاية تستثمر فلوسها المهم اقروا الخبر ده وادعوا علي بتوع تشجيع الاستثمار
إن قائمة أول 20 دولة من اصل 141 دولة في مؤشر أداء تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر بتقرير الاستثمار العالمي لعام 2006، وتضمنت قائمة العشرين :الأردن، أذربيجان، بروناي، هونغ كونغ، استونيا، سنغافورة، لوكسمبورغ، لبنان، مالطا، بلغاريا، الكونغو، بلجيكا، منغوليا، إيسلندا، جورجيا، دولة الإمارات، السودان، الكونغو الديمقراطية، انغولا وترينيداد.وكان مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الانكتاد) قد أصدر تقرير الاستثمار العالمي لعام 2006 بعنوان «الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد من الاقتصادات النامية والانتقالية وأثره على التنمية» الذي أكد أن الاردن يعتبر من الدول التي تتمتع بالأداء المتميز والإمكانية الأفضل لتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر. ويحتل تقرير الاستثمار العالمي أهمية كبيرة لدى صانعي السياسات والباحثين، خاصة انه يصدر عن منظمة الانكتاد التي تعد جهة التنسيق الأساسية في إطار الأمم المتحدة المسؤولة عن الاستثمار، وتمتد خبرتها في هذا المجال إلى أكثر من 30 عاما. كما أن تقرير الاستثمار العالمي يعد التقرير الأساسي عالمياً الذي يرصد أداء الاستثمار الأجنبي المباشر في مختلف دول العالم حيث يغطى 200 اقتصاد، بالإضافة إلى تضمنه عدداً من مؤشرات الاستثمار الأجنبي المباشر المهمة التي ترصد أداء وإمكانات وقدرات الدول المختلفة في اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر. وقسم التقرير الدول ضمن المؤشر إلى أربع فئات؛ الأولى الرواد وهي الدول التي تتمتع بالإمكانية والأداء الأكثر ارتفاعا لتدفق الاستثمار؛ ومنها الأردن. والثانية الدول التي تتمتع بأداء قوي وإمكانية متدنية في تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر. والثالثة الدول التي تتمتع بإمكانية قوية وأداء ضعيف في تدفق الاستثمار. والأخيرة الدول ذات الأداء والإمكانية الأضعف في تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر. ووجه تقرير الاستثمار العالمي العام الحالي اهتماماً خاصا بالاقتصاد الأردني حيث أشاد بالإجراءات التي تتخذها الحكومة الأردنية لاجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر والارتقاء بالقطاع بما يساعد على زيادة تنافسية المناخ الاستثماري على المستوى العالمي. وبلغت نسبة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر-1.5 مليار دولار في سنة واحدة بس- من التكوين الرأسمالي الإجمالي الثابت في الأردن 53% العام الماضي مقارنة بـ 23.6% عام 2004 و20.9% عام 2003، فيما بلغت نسبة أرصدة الاستثمار الأجنبي المباشر من الناتج المحلي الإجمالي 39.8% حتى العام الماضي و27% حتى عام 2000 و15.3% حتى عام 1990.

الاثنين، نوفمبر 27، 2006

العيب عيبكوا

علي مبدأ انتوا اللي حمير ومبتفهموش خرج علينا السيد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية بالمقولة ان فاروق حسني وزير الثقافة سوف يحدد مقاصده من تصريحاته حول الحجاب لنزع فتيل هذه الازمة التي تصاعدت بشكل اكبر مما تتحمل .يعني من الاخر كل واحد يحط جزمة في بقه واسمعوا كلامه اصله رغم انه وزير وكمان بتاع ثقافة بس هي دي مشكلته من صغره الناس بتفهمه غلط اه والله والدليل اهو موضوع الحجاب الراجل مقالشي حاجة خالص غير انه عودة للوراء يعني القهقري وهي دي شتيمة دانتوا صحيح شعب مبيصدق.
ومكدبش خبر التاني وراح طلع علينا بقرار اقل ما يوصف عنه "قرار وزير ثقافة صحيح" بانشاء لجنة للثقافة الدينية تتبع المجلس الأعلى للثقافة تضم "مجموعة مختارة من العلماء الأجلاء من الجانبين الإسلامي والمسيحي" دول بقي غير المشايخ ابو ثلاتة ملاليم اللي قال عليهم مهو برضه كل واحد ومقامه والراجل عايز يفهمنا انه بيفهم في الشيوخ امال البركة تيجي منين؟!!!.
وأوضح حسني أنه "سيتم تشكيلها من قبل علماء الدين مسلمين ومسيحيين-عشان ميبقاش في تعصب في البلد يعني كلوا سواسية - ويتم اللجوء إليها في حالات تشبه الحالة التي تعرضنا لها في الفترة الأخيرة حول مسألة الحجاب".
-يعني برضه الراجل بما انه مسئول عن البلد وهو طبعا مغلطشي وجد ان الشعب بتاعنا ناقص-ثقافة يعني- وبما انه طبعا عقليته من النوع العالي اللي هيا فوق والناس مش هتوصلها فقرر الراجل من مبدأ المسئولية اولا انه يعلمهم ازاي يرتقوا للمستوي الشكيلي بتاعه والسيرياليه الفكرية -وتابع الوزير المصري إن "الأزمة التي وقعت مؤخرا كشفت الكثير من القضايا التي يجب أن يتم التنبه لها لخدمة الوطن وتماسكه كما كشفت أن السياسة الثقافية بالوزارة ينقصها شيء هام وجوهري هو لجنة للثقافة الدينية".-تصفيق حاد يا رجالة بجد بقي الراجل ده بيكلم جد بأمارة أركان الاسلام الخمسة ازاي كلنا الجهلة والغوغاء نقول عليهم خمسة الله ينور يا سيادة الوزير - وأوضح أن اللجنة "سيناط بها مهمة البحث في هذا النوع من القضايا والمسائل الحساسة والإشراف على المؤلفات الصادرة عن وزارة الثقافة والحوار والتآخي بين أفراد الشعب مسلمين ومسيحيين".-واللجنة دي بقي علي اساس ان الازهر رفض تصريحاته فلازم نجيب علماء ولا اقولك يا سيادة الوزير احنا نجيب علماء محترفة اه وسعرهم كويس وكدة نضرب استغلال الازهر اللي خاوتلنا دماغنا كل شوية واديهم يتهدوا شوية فكرة ابليسية مش كدة فكر فيها شوية!!!
أما السيد مهدي عاكف مرشد الاخوان المسلمين فقد اختلط عنده الحق بالباطل فقد علق علي الحادث بقوله في تصريح فاجأ الكثيرين : إن الأزمة التي أثارتها تصريحات وزير الثقافة فاروق حسني ضد الحجاب أخذت أكثر مما تستحق وأنه تم استغلالها في مجلس الشعب بشكل سيء.
وقال مهدي عاكف في اتصال هاتفي ببرنامج العاشرة مساءا يوم السبت على قناة دريم إنه يعتقد أن تصريحات الوزير ناتجة عن الثقافة الغربية التي تربى عليها وأن له سوابق تنم عن توجهه هذا.-وده بصراحة عنده حق فيه تماما-
وأشار عاكف أن الوزير أخطأ في تصريحاته ضد الحجاب ويجب أن يعتذر-وده برضه عنده حق فيها-، لكنه حتى وإن لم يعتذر فلا يجب أن تأخذ القضية أكبر من حجمها لأن الجميع يعلم أن الحجاب فريضة إسلامية ولا يوجد عالم إسلامي واحد يشكك في هذا.
وأكد المرشد أن مصر تعاني من مشاكل وأزمات أكبر وأخطر ألف مرة من الحجاب مثل الاستبداد والفقر والبطالة والفساد والتدهور الخطير في التعليم والصحة.-هنا بقي يكمن الغلط فليس في الدنيا كلها حاجة اهم من دين المسلمين فلا أظن ذلك يعني النهاردة لو سكتنا علي الحجاب بكره هيقولوا الصلاة رفاهية ولازم نقلل المساجد زي ما العمرة اهدار لاموال الدولة لكن الناس اللي بتستورد أكل سخن من فرنسا بالطيارة مش اهدار والنوادي الليلية التي تملا شارع الهرم والخمور ده كله مش اهدار للمال علنا وووووووووكفاية كدةلحسن تعبت
اشوفكم علي خير

الأحد، نوفمبر 26، 2006

عصرالحرية والمعتقلات

بالطبع يمكنك الحكم علي عهد ما بالديمقراطية او عدمها من خلال مناخ الحرية وبالطبع احنا بقي اخر حرية وعشان كدة في دراسة لمركز دراسات الشرق الأوسط بالولايات المتحدة عن وضع الحريات في منطقة الشرق الأوسط خلال الخمسة والعشرين عامًا الماضية استحوذت مصر على النصيب الأكبر.
ومن أبرز السجون التي نالت اهتمام الدراسة الأمريكية؛ سجن الفيوم الذي تم افتتاحه رسميًا في 17 مايو 1995م وبحضور قيادات الأمن المصري ويبعد عن القاهرة بمسافة 200 كيلومتر. ويبلغ إجمالي عدد المعتقلين بالسجن المذكور ما يزيد عن 14 ألف معتقل جميعهم يمثلون أصحاب رأي وفكر يشكلون خطورة على نظام الحكم في مصر، بحسب توصيف الدراسة، الذي هو عبارة عن كتلة خرسانية؛ تحجب الشمس عن دخول زنازينه المظلمة طوال الـ 24 ساعة.وتقول الدراسة إن عددا غير قليل من المعتقلين في هذا السجن قضوا نحبهم، ضاربة به النموذج لكل السجون المصرية الحديثة التي بنيت في عصر النظام الحالي والتي تزيد عن 10 معتقلات، والتي تستخدم فيها أحدث وسائل تعذيب النزلاء والتي استعانت الحكومة المصرية فيها بخبرات أوروبا الشرقية(عشان تعرفوا اننا مش فالحين في حاجة حتي التعذيب بنجيب خبراء أجانب ).

السبت، نوفمبر 25، 2006

البيه طلع بيشجع الشواذ

تقدم المحامي نبيه الوحش بمذكرة للنائب العام طالب فيها وزير العدل بالتقدم بطلب لرئيس مجلس الشورى لرفع الحصانة عن فاروق حسني زير الثقافة لمحاكمته على تطاوله على ركن أساسي في الشريعة الإسلامية هو الحجاب وازدرائه للمحجبات العفيفات بوصفه أنه مظهر من مظاهر التخلف ويمثل "ردة إلى الوراء".أوضح الوحش في عريضة الدعوى أن تصريحات فاروق حسني حول الحجاب شكلت تحديًا لمشاعر الشعب المصري المعروف عنه حساسيته بالنسبة للأمور الدينية، مطالبًا بمعاقبته وعدم مرور القضية مرور الكرام خصوصًا أنها ليست المرة الأولى التي يتجرأ فيها على مشاعر الشعب المصري وهويته الدينية.وأكد في تصريح لـ "المصريون" أنه سيقاتل بضراوة من أجل استمرار الدعاوى المرفوعة ضد "زين الرجال" فاروق حسني واستغلال كافة المواد القانونية لإنزال العقاب به، مشيرًا إلى أنه سيعمل على إحياء الدعوى رقم 42420 لسنة 56 قضائية التي تطالب رئيس الجمهورية بعزل وزير الثقافة لافتقاده أهم شرط الوظيفة العامة وهي حسن السمعة والسير والسلوك، بحسب قوله.وقال إنه يستند في ذلك إلى شريط فيديو أكد أنه سيقدمه للقضاء وجهات التحقيق يظهر فيه فاروق حسني وهو يرتدي "تي شيرت" وشورت قصير ويشارك في مظاهرة للشواذ بالعاصمة الإيطالية روما أثناء فترة عمله كملحق ثقافي لمصر في إيطاليا.لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل أكد الوحش أنه طالب في دعواه بعرض الوزير على الطب الشرعي، مبديًا استعداده لتحمل كافة التكاليف المالية اللازمة لهذا الأمر.وجاء في نص الدعوى المرفوعة ضد وزير الثقافة أنه وافق على مشاركة مصر في مسابقة الشواذ والمخنثين التي أقيمت منذ أيام في تايلاند، بالإضافة لسماحه بطبع وتوزيع ثلاث روايات إباحية ضمن مطبوعات وزارة الثقافة وتهديده لاستقرار مصر وسلامها وأمنها الاجتماعي
ادي بركات عهدك
الدعاة يلقون في السجون ومناصرو الشواذ يبقوا وزرا

أخبار مفرحة

السلام عليكم
في وسط موجة الكآبة والجهل المستمر في بلادنا الاسلامية نري نجوما تلمع في الغرب
وهي أخبار بصراحة حبيت اقولهم هنا
الاول :القضاء الألماني يقر الذبح على الطريقة الإسلامية
أقر القضاء الألماني الذبح حسب الشريعة الإسلامية ليحسم قضية استمرت مداولاتها لأكثر من 10 سنوات.فقد سمحت المحكمة الادارية العليا في مدينة لايبتسيغ للمسلمين بالذبح حسب الشريعة الاسلامية استنادا إلى حرية الاعتقاد الديني الذي ينص عليه الدستور الالماني . وقال القضاة أن فقرة الدستور الالماني تنص على ضرورة حماية الحيوان وتمنع ذبحه دون تخديره الا أن شعور المسلمين بأنهم يأكلون ميتة يجب اخذه في الاعتبار.وكان احد الاتراك رفع قضية منذ اكثر من 10 أعوام إلى محكمة مدينة كاسيل جنوب للسماح له بالذبح حسب الشريعة الاسلامية الا أن القضاء رفضوا بتحريض من حماة الحيوان في المانيا الا انه استمر في دعواه حتى وافقت المحكمة اخيرا.وأكد علماء الاغذية أن لحم الحيوان الذي يذبح دون تخدير يعتبر صحيا أكثر من الحيوان الذي يذبح بعد التخدير لأنه يعتبر ميتة كما أن لحمه يفسد فورا بينما لحم الحيوان المذبوح دون تخدير يبقى صالحا لمدة أطول وذلك حسب تقرير علماء معهد ماكس بلانك للعلوم .
الثاني :موسكو : إعلان 2006 عام محمد صلى الله عليه وسلم
ينظم مجلس المفتين لروسيا الاتحادية بمناسبة إعلان عام 2006 عاما للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، جلسة نقاش حول الطاولة المستديرة، مكرسة لموضوع "الرسول محمد- داعية السلام والخير". ويشارك في هذه الفعالية علماء دين يمثلون الإدارات الدينية لمسلمي الشطر الأوروبي من روسيا، ومقاطعة نينجي نوفغورود، وجمهورية تتارستان، وأساتذة وعلماء من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، والجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، والمعهد العالي للاقتصاد. وسيتحدث العلماء عن الأحداث المهمة في حياة
الرسول محمد، ودوره في تطور الحضارة العالمية
الثالث :الدنماركيون يؤيدون الحجاب والنقاب
وبين استطلاع للرأي العام اجرته مؤسسة فيلكه .. انه على عكس الوضع في هولندا التي تفكر فيها الحكومة بسن قانون لمنع النقاب والحجاب في الاماكن العامة فان 63% من الشعب الدنماركي يرفضون مثل هذا القانون.واضاف الاستطلاع .. ان اكثر من 40% من الدنماركيين لا يرون في الحجاب او النقاب رمزا لاضطهاد المرأة في الاسلام .
الرابع:في ألمانيا ارتفاع عدد المساجد وانخفاض عدد الكنائس
ارتفع عدد المساجد في ألمانيا خلال العامين الماضيين . وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية استنادا إلى بحث أجراه المعهد المركزي للأرشيف الإسلامي أن عدد المساجد ذات المآذن والقباب ارتفعت في ألمانيا منذ عام 2004 من 141 إلى 159 مسجدا في الوقت الذي لا يزال فيه 128 مسجدا تحت الإنشاء .
ومن ناحية أخرى .. توقعت دراسة أجراها "بنك دريسدن" تراجع أعداد الكنائس في ألمانيا خلال السنوات المقبلة حيث من المنتظر وقف القداسات الدينية في 96 كنيسة من إجمالي 350 كنيسة بـ "ابرشية ايسن" وحدها والاستفادة من مباني الكنائس في أغراض أخرى ، وذلك بسبب تراجع أعداد زوار الكنائس وانخفاض عائدات "ضريبة الكنيسة.
بجد حاجة ترسم البسمة علي شفاهنا في وسط غيمة الضيق دي
يارب تكون ليكوا زي ما كانت ليا أخباااااااااار مفرحة

الجمعة، نوفمبر 24، 2006

ومازالت الدعارة تتجرأ....

لاحول ولا قوة الا بالله
نقول ايه بس ياربي بقي كل كلاب الدنيا تعوي والمؤسسة الرسمية في الدولة تظل صامته وتعلل ذلك باه
"وقد رفض الدكتور محمد سيد طنطاوي ، شيخ الجامع الأزهر والدكتور على جمعة مفتي الجمهورية التعليق على ما ورد من كلام فاروق حسني وزير الثقافة بخصوص تصريحاته عن الحجاب. فالدكتور على جمعة رفض نهائيا مجرد التعليق أو الوقوف عند تصريحات الوزير معتبرا التعليق عما يتردد علي الساحة حاليا بخصوص الحجاب هو زعزعة للثوابت الدينية .وأضاف أن الاجتراء على الثوابت الدينية من شأنها زعزعة النظام وإثارة البلبلة عند المسلمين فيما يتعلق بالأمور الدينية التي لا تقبل نقاشا أو مجادلة ، ومن ثم فإن المؤسسة الدينية ترفض تلك المهاترات أو الخوض في أمور تعد من ثوابتنا الإسلامية وبالتالي فهي ليست طرفا حاليا في مشكلة وزير الثقافة الذي قدمت مجموعة من نواب الشعب طلبات باستجوابه أو إقالته."
يا شيوخنا ادولهم علي دماغهم مينفعشي كدة
وجالنا حسين فهمي راخ يعك ويلك ليقول ان الحجاب مسألة سياسية وانه احنا لما بنشوف الجمال بنقول الله
هنقول ايه علي جهل زي ده وبيقولك يعني كل نساء الدنيا الذين لا يلبسون الحجاب هن ساقطات لا مقلناش ساقطات يا عم الحج بس هما مش مسلمين
واحنا الاسلام بيقول في حجاب يعني تقعد في كوزك لما نعوزك
ده ايه الهباب ده
يعني لو واحد مهندس جه بكرة الصبح قعد يتكلم في الطب حد هيصدقه
اتخليوا بقي لو واحد بتاع هشك هشك
وراقصات وقاعد طوال حياته مقضيها في احضان النساء ويجاهر بها علي الشاشة يجي يتكلم في الدين
يارب انا نسالك العفو والعافية
وصلة الملف الصوتي

كيف الحال ..... بداية الانحلال؟

طبعا فين ناس هتسال ايه ياعم العنوان الغريب ده هقولهم بدايته هو اسم الفيلم السعودي اللي عملته قناة روتانا وطالعين بيه السما وكانهم غزوا الفضا او خفضوا وحسنوا المعيشة في الدول الفقيرة او انجاز مهم في خدمة البشرية والجزء التاني هو التوقع لما يتبع هذه الخطوة من بلاوي وطبعا في ناس هتقولي ايه ياعم التخريف ده ؟
هاقولكم ده مش تخريف
بصوا علي مصر ايام زمان وبصوا عليها دلوقتي شوف لما انحدرت السينما لاقصي درجات الانحلال في السبعينات لولا ان من الله علينا وبدا المنسوب يعود الا انه عاود الانحدار ثانية نحو سينما خالية من الاخلاق كل ما يهمهم هي العلاقة الجنسية المجردة بين الرجل والمرأة والتفنن في اظهارها والعلاقات المثلية والشذوذ
واحد تاني هيقولي ايه ياعم الكلام الكبير ده؟
هرد واقوله لو انت تعرف حد عنده سينما او شغال فيها اساله عن كمية البلاوي اللي بتخرج منها كل يوم........
من ناس مقضياها احضان لناس حتي بتتشد علي البوكس بدون هدوم جزئية
والله يا جدعان الكلام ده بيحصل ولا حول ولا قوة الا بالله وفي بلد المفروض انه مسلم
بس هنقول ايه غير حسبنا الله ونعم الوكيل
ميجيش حمار يقولي انت بتحرم وبتحلل انا لا بحرم ولا بحلل انا برصد واقع موجود
واللي ميشفشي من الغربال يبقي حمااااااااااااااااااااااااار

الأربعاء، نوفمبر 22، 2006

اتعلموا بقي يا افندية؟؟؟؟

ياريت الناس اللي قعدة تتكلم علي تقدم في 25 سنة ولسه الاقتصاد واخد منحني الانحدار يقروا الخبر ده وبالذات آخره
"قررت الحكومة القطرية زيادة رواتب الموظفين المدنيين وأصحاب المعاشات بنسبة 40 بالمائة وذلك اعتبارا من مطلع شهر ديسمبر المقبل.جاء ذلك بناء على مرسومين أميريين أصدرهما الشيخ تميم بن حمد ال ثانى نائب الامير وولى العهد، أوردتهما وكالة الأنباء القطرية التي نقلت عن وزير المالية والقائم بأعمال وزير الاقتصاد والتجارة يوسف حسين كمال أن قرار زيادة الرواتب جاء في الوقت المناسب.وأوضح كمال أن قوة الاقتصاد القطري نابعة من تنوعه, مشيرا إلى أن هذا التنوع سوف يقلل الاعتماد على قطاع النفط والغاز كمصدر وحيد للدخل.الجدير بالذكر أن مؤسسات رسمية في الدوحة كشفت في منتصف الشهر الجاري أن نمو اقتصاد قطر ارتفع بمقدار الثلث عام 2005 بفضل عائدات النفط والغاز وزيادة الاستثمار الأجنبي.حيث صعد الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 33.3% إلى 153.3 مليار ريال (42.14 مليار دولار) العام الماضي مقابل 115 مليارا (31.57 مليار دولار) عام 2004 دون أخذ معدل التضخم بالاعتبار في هذه الأرقام"
يارب بقي صبرنا

انت مع مين هاه؟

طبعا الموقف ده الواحد بيقابله كتير
هتقولي ايه هو الموقف ده ؟
هقولك ان الناس عندنا بقي عندهم هواية وهوس اسمها تقسيم الناس يعني دول اتجاه ودول اتجاه تاني ودول اتجاه تالت وكل اتجاه عكس التاني
واحد هيقولي مش فاهم حاجة
هوضح واقوله يعني اي حد يخش المدونة دي يقولي انت اخوان والتاني يقولي انت سلفي والتالت يقولي انت مش عارف ايه والرابع واكيد واحد هيجي يقولي انت ارهابي
ويبقي السؤال انت مع مين ؟ معانا ولا مع التانييييييييييين؟
ياعم تانيين مين ؟!!!
يقولك :انطق بسرعة
والواحد يتنبح صوته يا جماعة الموضوع موضوع نقاش
يعني حضرتك هتقولي انا بكره الفكر السلفي يعني معلش حضرتك غلطان
اه غلطان ماتبرقشي
وواحد تاني يقولك انا بكره الاخوان ومش بطيقهم وهكذا
يا حبايبنا الموضوع موضوع نقاش حول موضوع يعني ممكن نتفق في راي مع ناس في موضوع ونختلف في سبعين موضوع اخر
المهم ان يبقي في دليل للاقناع دليل قوي واننا نبني في الاول ارضية مشتركة للنقاش
مش كل واحد يقعد يهاتي وفي الاخر نتخانق وكل واحد يقوم لاوي بوزه
يلا كفاية كدة ويارب يكون الموضوع وضح
نتناقش في اي موضوع منفصل عن باقي المواضيع قشطة

اعتكف يارجالة

طبعا السيد فاروق حسني بعد السلخ اللي خده في جلسات مجلس الشعب قرر الاعتكاف -أكيد معتكفشي في المسجد -طب ربنا يكرمه بالاعتزال ياعم فكر كدة واستخير ربنا-ياتري بيعرف معني الكلمة دي-واعتزل والله ياعم انت خسارة في البلد دي
اه بقي يارب اصحي كدة والاقي البيج بص مشتقيل يااااااااااااااااه ده هيبقي حتة يوم
يارب اوعدنا بقي

الثلاثاء، نوفمبر 21، 2006

أركان الاسلام أربعة

في متابعة لتصريحات زيرنا المبجل فاروق حسني-علي قناة الصفوة- يقول ويدافع عن رأيه في الحجاب انه لم يخطئ فى اركان الاسلام الاربعه حتى ينال كل هذا الهجوم و سرعان ما تدارك جلال عنايه مقدم البرنامج الأمر ليصحح المعلومه لسياده الوزير العلامه فى الدين .. هى خمسه يا سياده الوزير.و الحمد لله فحينما انتقل سياده الوزير لقناه المحور للحديث عن نفس الموضوع المثار ذكر نفس الكلام لكن بعد تصحيح المعلومه و ان كنت اشك انه لازال مقتنع انها اربعه اركان لكن الشئ اثاره هذا العلامه و لم ننتبه له و لم ينتبه له رجال الدين هو قوله ... طيب ما تخلوا الرجاله كمان تغطى رسها .. اشمعنى
اقول ايه وعيد ايه
وصلت للدرجة انه مش عارف اصلا اركان الاسلام الخمس
ولو الموضوع موضوع أركان الاسلام الخمس يعني ممكن واحد بكرة يجي يهتي اي هتي ولما نكلمه يقولك مغلطش في اركان الاسلام الثلاثة
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

السبت، نوفمبر 18، 2006

بين المجانين قد تصبح مجنونا

انا بقيت خلاص مش قادر استحمل كمية الغباء والجهل والانحطاط اللي عند الناس والمشكلة انهم بيرجعوا كل ده لاسباب غريبة جدا وهقولكم علي 3أشخاص يجيبوا الضغط المهم نعد
الاول: وزير الثقافة وانا كدة شايف انه يروح تونس هيعجبهم قوي الكام بتاعه ده ويقولك الحجاب انتكاسة للوراء او كلام أهبل من اللي يشبه ده بس المشكلة مش في اي حد يقول ده لانه المجانين مش مشكلة ولا يؤخذ برايهم ولكن المشكلة ان يكون هذا المتكلم وزيرا مصريا وايه اللي يدخل وزير الهلس في شيء لا يفقهه انه جنون السلطة حين يظن وزير انه له رأي في مسألة اتفق عليها علماء الأمة المحترمين المشهود لهم بالعلم وليس الجهلاء مهو لما يدعي القواد انه قائد أمة الدنيا هتخرب الا لو ادينالوا علي دماغه عشان يعرف انه قواد
الخبر وصلته اهي
الثاني: اقبال بركة التي لديها كتاب هو اقل ما يقال عنه انه تحفة جهلية بتقول ايه بقي الست دي : قال ايه الصحابة والفقهاء رجال وهي كمان رجال-هههههه هي قصدها يعني مش سيدات بس اعذروها دي بتجتهد - وانا طبعا مش هناقش الجملة عشان اصلا دي اصلا انها تحاول تقارن نفسها بيهم يبقي جنان رسمي يعني دي لو بصت في القرءان والسنة بالصدفة يعني هتلاقي كلام يعرفها مقدارها ايه بالنسبة لاعمدة الاسلام اللي لو انفقت هي بوزن جبال أحد وسانت كاترين وسلسلة جبال البحر الاحمر ذهبا لن تبلغ مد أحدهم ولا نصيفه مش تقولك نحن رجال وهم رجال يا ست اتركني علي جنب وقال ايه الست الكتوبة بتقولك ده اجتهاد ؟
يا نهارك أبيض اجتهاد ايه يا ست؟انت عارفة ايه شروط الاجتهاد وعلوم الاجتهاد؟ربنا يهديكي
الثالث: وزير الاوقاف عمو زقزوق بيقولك الميكروفون بدعة وان الدنيا بقالها الاف السنين من غير ميكروفون طب وزير ثقافة يقول كلام مخرف في الدين اهو برضه جاهل مش علمه واحدة بتاجر مع الشيطان بجسدها وجسد ابنائها ماشي انما راجل زي ده يجي يقول الميكروفون بدعة اهو ده اللي يغيظ ويفقع المرارة وكفاية كدة لحسن هطق........

الخميس، نوفمبر 16، 2006

سعار الاتصالات والغلابة

بصوا بقي الناس دي خلاص بجد عايزين الواحد يولع فيهم والله الواحد مش عارف الناس الغلابة هتعمل ايه وهما مبهدلين الناس كدة وكل حاجة بتغلي انا والله مش بتكلم عن نفسي والحمد لله انا اقدر ادفع لكن في ناس مش لاقية الاكل ولا الشرب ولا الشغل ولا حتي الحياة الكريمة وهما قاعدين يكنزوا في الفلوس طبعا في ناس كتير هتسأل انا بتكلم عن ايه هقولكم
اني لسه قاري الخبر المهبب ده من موقع مصراوي وبجد انا هبطل كلام عشان هغلط
واليكم الخبر البهيج
"المصرية للاتصالات تسعى لرفع سعر المكالمات المحلية 11/16/2006 2:39:09 PM
القاهرة (رويترز) - قال رئيس الشركة المصرية للاتصالات شركة الخطوط الهاتفية الثابتة الوحيدة في البلاد يوم الخميس إن الشركة تسعى لاعتماد زيادة جديد في سعر المكالمات المحلية وان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي يتولى الاشراف على القطاع يتفهم الامر.
وربط عقيل بشير في مقابلة مع رويترز توقيت الزيادة بالتحرير الوشيك لسوق المكالمات الهاتفية الدولية حيث تحتفظ المصرية للاتصالات باحتكارها التقليدي.
وقال "انهم متفهمون تماما لان المكالمات الدولية سيتم تحريرها في 2007."
وأضاف أن الهيئة المشرفة على مرفق الاتصالات تدرك أنه سيتعين زيادة أسعار المكالمات المحلية لتعويض المصرية للاتصالات عما ستخسره من دخل المكالمات الدولية.
وقال "هذا هو السبب الرئيسي وراء ترددهم في تحرير (الخطوط) الدولية لانه سيتعين عليهم السماح لنا بموازنة تعريفاتنا قبل أن يقدموا على ذلك."
وارتفعت أسعار المكالمات المحلية والاشتراكات في الخطوط الثابتة ما يصل الى 25 في المئة في مارس اذار هذا العام بعدما شكت المصرية للاتصالات من أنها تتكبد خسائر في هذين القطاعين.
وتظهر النتائج المالية للاشهر التسعة الاولى من 2006 ارتفاع عائدات المكالمات المحلية بنسبة 14 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من 2005 بسبب زيادة عدد المكالمات وارتفاع الاسعار.
ولم تحدد السلطات المصرية تاريخا لانهاء احتكار المصرية للاتصالات في المكالمات الدولية وتدرس بديلا لخطتها السابقة التي تنطوي على طرح رخصتين للاتصالات الدولية في مزاد.
وقال بشير إن الخيار الثاني سيكون بيع ترخيصين دوليين الى شركتي اتصالات الهاتف المحمول موبينيل واتصالات الاماراتية التي من المتوقع أن تطلق شبكة محمول الثالثة في البلاد العام القادم.
ولن تحتاج شركة المحمول الاخرى فودافون مصر الى رخصة مكالمات دولية لانها أبرمت بالفعل شراكة استراتيجية مع المصرية للاتصالات.
وحققت المصرية للاتصالات 1.52 مليار جنيه مصري (265 مليون دولار) ربحا صافيا في الفترة من يناير كانون الثاني الى سبتمبر أيلول بتراجع 17 في المئة عن الفترة نفسها من 2005.
لكن بشير قال ان أرقام 2005 كانت مرتفعة بشكل استثنائي مما أخفى أداء أساسيا قويا في 2006 لان الشركة تمكنت من الافراج عن بعض المخصصات وحققت ربحا مفاجئا قدره 294 مليون جنيه في تحويلات الصرف الاجنبي.
وأضاف أن أنشطة المصرية للاتصالات في الاردن والجزائر لم تقدم بعد اسهامات ملموسة في الارباح.
وفي الجزائر حيث تشارك المصرية للاتصالات في ثاني شبكة للخطوط الهاتفية الثابتة بالبلاد قال بشير ان الشركة واجهت مشكلات مع كل من شركة الخطوط الثابتة الاخرى والجهة المشرفة على المرفق.
وقال "كانت هناك منافسة غير عادلة مثل اغراق السوق بمنتجاتهم وعرض خطوط مجانبة وكل ما يمكنهم القيام به لابعاد السوق عنا. وللاسف لم تكن الهيئة المنظمة متعاونة وهددنا في احدى المراحل باغلاق المشروع والرحيل." )
من جوناثان رايت
"
قولولي بقي الناس بعد الهباب اللي بتقال ده يعملوا ايه ؟؟؟؟؟؟؟
لاحول ولا قوة الا بالله

الثلاثاء، نوفمبر 14، 2006

البيت بيتك وقوم لوط

طبعا الموضوع علطول متكرر وكل شوية يقعدوا يخوتوا دماغنا بيه الا وهو حجاب الممثلات بس اللي يغيظك بقي لما يتلم حبة ناس في برنامج يشاهده الكثير من الناس ويحاربون الحجاب وكانه فسق وفجور ودعارة هذا هو ما حدث في البيت بيتك بعد حجاب حنان ترك طبعا انا عارف الموضوع قديم بس دايما بيتكرر ولو حضراتكوا فاكرين مين اللي كانوا ملقحين في الحلقة الكاتبة فتحية العسال التي قالت بالحرف الواحد ان هناك حجاب للعقل وهو ان يجعل الاهل الفتاة محجبة وانهم يجب علي الاهالي ان يربوا ابناءهم علي العري واعطاءهم الفرصة لكي يجعلوهم محجبين او سافرين وان ازاي في 4 مسلسلات هينزلوا لممثلات محجبات وازاي ده ومعناه ايه ؟ الم تعلم هذه المراة ان من شب علي شيء شاب عليه كما هي امراة في اواخر عمرها وتنادي بالفساد وتنسي حديث الرسول صلي الله عليه وسلم وما يقوله من ان كل الناس يولدوا علي الفطرة وان اباءهم يهودانه او ينصرانه واننا نستطيع هنا ايضا ان نقول يفسدانه بعدم تربيته علي ما امرنا به ديننا الحنيف وكانت المراة الثانية هي الكاتبة إقبال بركة وهي عدوة الحجاب الاولي في مصر بعد العجوز نوال السعداوي وهي التي تقول ان الفكر السلفي تفشي في هذه الامة وانه فكر متطرف –سبحان الله الفكر السلفي الذي يامر بالمعروف وينهي عن المكر صار تطرفا –وان هذا الفكر لاي يقبل الفكر الاخر واني اقول نعم انه لا يقبل الفكر الباطل والعقول المريضة بل يرحب باي تفكيير مادام مستندا للدين وليس نابعا عن اهواء شخصية وطبعا طوال البرنامج وهم يحاولون القول بانها حريتها الشخصية ولكن يرجعوا يقولوا يعني هي كدة بتحاول تضفي الايمان علي نفسها بالحجاب وتعيب كل اولئك الممثلات من لدن هند رستم الي مني زكي وما شابههم وانهم كانوا يقفون علي البلاج بالمايوة ولا ينظر اليهم احد نظرة عيب –اللهم صلي علي النبي مهو محدش هينظر لهم نظرة عيب لانهم اصلا عيب – المهم وكان الممثل محمد صبحي الذي صدمت من اراؤه الشخصية التي تطالبهم بالعدول عن فكرة ان يمثلوا وان يملوا ادوارهم علي الدراما واجمع الثلاثة علي انهم الاحسن لهم انهم يعتزلوا الفن لانهم يغتالون موهبتهم وسبحان الله في هذه اللحظة تذكرت قول الله عزوجل عن قوم لوط في سورة الاعراف آية-82
انهم اناس يتطهرون
الحق عايزين يعملوا فن نظيف ليس فيه اغواء-وليس اغراء كما يسمونه

-


وهنا فقط وجدت الشبه انهم يكرهون ان يروا الحجاب امامهم في التلفاز وان يضايقهم حتي في شققهم وفي مجالسهم الخاصة انهم يريدون فجورا وفسادا وقالتها احدهم بالنص "4 مسلسلات فيهم محجبات" والاخري تقول دول هيشتغلوا كمان داعيات يعني ممكن غيرهم يتحجب "ملحوظة هذه المقالة ليست دفاعا عن تمثيل المرأة ولا دعوي اليها ولكنها عن واقعة حدثت وموقف ماخوذ فهذه مسالة فقهية ليست مجال حديثي وانما اردت ان ابين عن هذا الوسط بماذا يفكر وعمن يبحث فيهم الموهبة -مش موهبة بقي دي في حاجات تانية-"اللهم ثبت المهتدين واهدي العاصيين واجعلنا هداة مهديين

كبسة يا عادلي

طبعا كلنا شوفنا وسمعنا وقرينا وشمينا عن حوادث الاغتصاب الجماعي اللي حصلت في وسط البلد في القاهرة
وطبعا كلكم شفتم بيان وزرة الداخلية عن ان كل شيء تمام ومفيش اي شيء حصل خاااااااالص
وان الامن مستتب ... والرعية بكل خير...وكله بفضل القيادة الرشيدة حماها الله ..الله الله
ومكنش في اي دليل مادي على حوادث الاغتصاب دي غير شهادة شهود العيان في برنامج العاشرة مساءا..
لان الصور اللي صورها وائل عباس في جريدته مبينتش غير حاجات قليلة جدا ..ولو هوا ده الدليل الوحيد...يبقى فعلا مفيش تحرشات ..مفيش غير زحام بين الناس في يوم العيد
وطبعا الاخوة الموالسين في الحزب الوثني طلعو بكلامهم النفاقي المعهود..عن ان كل ما قيل عن التحرشات وحوادث الاغتصاب..ما هو الا محض هرائات ..وتخيلات من الحادقين الطبقيين اصحاب النفوس المريضة ...الذين يريدون النيل من امن واستقرار مصر ...
طبعا الحكاية انتشرت في مصر كلها ...
النهاردة بقا ..جايبلكم فيديو ....بتوريكم ازاي ان حوادث التحرش دي حصلت العيد اللي فات..على مرأى ومسمع باشوات الداخلية ... ...ومحدش فيهم اتحرك ..ولا قام من على كرسيه حتى
ليه ؟؟
لانهم خلاص ...اتعودو على التحرش ده من زمان ...وبقا حجة عادية عندهم ..
وعلى رأي المثل خلي الشعب يعيش ...
التحرش اللي عمله رئيسهم مدير امن القاهرة الحالي ومساعد وزير الداخلية على سلالم نقابة الصحفيين ...لما انتهك عرض الصحفيات والمتظاهرات في 25 يونيو 2005 يوم تزوير استفتاء حسني مبارك
ويوم انتفاضة القضاة .... خلاص بقت عادة
فطبيعي جدا انهم يشوفو التحرش ...ولا يتحركو ...ولا يعملو حاجة...لانهم على رأي الدكتور محمد القدوسي ..
امن النظام...مش امن الشعب .ول حتى طالو انهم يبقو امن دولة ...
وللاسف احنا مش النظام....احنا الشعب ...
كبسة يا عادلي ..
الفيديو

منقول عن
واحد من الناس

السبت، نوفمبر 11، 2006

المرجعية الاسلامية للأمة الاسلامية(1)

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين أما بعد ،
في هذا الموضوع نتكلم عن المرجعية الاسلامية و ليه احنا بنرجع للمرجعية الاسلامية في الحكم ولنرد علي كل واحد افتكر نفسه بيفهم وبيقول انه الدين للمسجد واننا لن نتقدم بهذه النقاط واحنا ممكن بسهولة جدا نقعد نرص في عدد هائل من الاسانيد العلمية والتاريخية اللي يشرح حكاية المرجعية ،بس يغيظك ان في حبة هِبل هيجوا يقولوا "
لادين في السياسة ولا سياسة في الدين" انها اما جهل كامل بالدين واما عبط وغباوة وجهل ايضا بالسياسة ودول بقي وان كانوا هؤلاء يدعون انهم فقهاء السياسة وعلماؤها وهم الموجهون لها وماذا يوجد وماذا يرتبط بها من الدين او لا فنحن لن نتكلم من ناحية يظنون أنهم أدري بها ولكن سنتكلم عن العنصرين مترابطين معا


الدين والسياسة لنثبت انه لا يجوز الفصل

وسنسرد حدث تاريخي مهم وهو اختيار أول قائد للأمة بعد رسول الله وسيقول البعض ولماذا لم نطبق القصة علي الرسول سنقول بانه سدا لححج البعض الفارغة بان الرسول يوحي اليه من رب العالمين وانه نبي مرسل لذلك إخترنا أبا بكر وقيادته للأمة واليكم القصة وستلاحظون عدد من التعليقات داخل القصة لنحدد نقاطا مهمة
حديث السقيفة
فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم انحاز هذا الحي من الأنصار إلى سعد بن عبادة في سقيفة بني ساعدة . واعتزل علي بن أبي طالب ، والزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله في بيت فاطمة . وانحاز المهاجرون إلى أبي بكر وعمر ومعهم أسيد بن حضير في بني عبد الأشهل "التجمع الأول". فأتى آت إلى أبي بكر وعمر فقال إن هذا الحي من الأنصار مع سعد بن عبادة في سقيفة بني ساعدة قد انحازوا إليه "التجمع الثاني"
. فإن كان لكم بأمر الناس من حاجة فأدركوا الناس قبل أن يتفاقم أمرهم ورسول الله صلى الله عليه وسلم في بيته لم يفرغ من أمره قد أغلق دونه الباب أهله . فقال عمر لأبي بكر . انطلق بنا إلى إخواننا هؤلاء من الأنصار ، حتى ننظر ما هم عليه . قال ابن إسحاق : وكان من حديث السقيفة أن عبد الله بن أبي بكر حدثني عن محمد بن شهاب الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن ابن عباس قال أخبرني عبد الرحمن بن عوف - وكنت في منزله بمنى أنتظره وهو عند عمر في آخر حجة حجها عمر - قال فرجع عبد الرحمن من عند عمر فوجدني في منزله بمنى أنتظره وكنت أقرئه القرآن . فقال لي : لو رأيت رجلا أتى أمير المؤمنين فقال هل لك في فلان ؟ يقول والله لو قد مات عمر لقد بايعت فلانا والله ما كانت بيعة أبي بكر إلا فلتة فتمت . فغضب عمر وقال إني - إن شاء الله - لقائم العشية في الناس فمحذرهم من هؤلاء الذين يريدون أن يغصبوهم أمرهم . قال عبد الرحمن فقلت لا تفعل فإن الموسم يجمع رعاع الناس وغوغاءهم وإنهم الذين يغلبون على قربك حين تقوم في الناس .وإني أخشى أن تقوم فتقول مقالة يطيرها أولئك عنك كل مطير ولا يعوها ولا يضعوها على مواضعها ، فأمهل حتى تقدم المدينة . فإنها دار السنة وتخلص بأهل الفقه وأشراف الناس فتقول ما قلت بالمدينة متمكنا ، فيعي أهل الفقه مقالتك ، ويضعوها على مواضعها . فقال عمر أما والله - إن شاء الله - لأقومن بذلك أول مقام أقومه بالمدينة . قال ابن عباس : فقدمنا المدينة في عقب ذي الحجة . فلما كان يوم الجمعة عجلت الرواح حين زالت الشمس فأجد سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل جالسا إلى ركن المنبر فجلست حذوه تمس ركبتاه ركبتيه . فلم أنشب أن خرج عمر . فقلت لسعيد ليقولن الساعة على هذا المنبر مقالة لم يقلها منذ استخلف . فأنكر علي ذلك . وقال ما عسى أن يقول مما لم يقل قبله ؟ فجلس على المنبر . فلما سكت المؤذن قام . فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال أما بعد فإني قائل لكم مقالة قد قدر لي أن أقولها . ولا أدري : لعلها بين يدي أجلي ؟ فمن عقلها ووعاها فليحدث بها حيث انتهت به راحلته . ومن خشي أن لا يعيها ، فلا أحل لأحد أن يكذب علي . إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب . فكان مما أنزل عليه آية الرجم فقرأناها ووعيناها . وعقلناها . ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده . فأخشى - إن طال بالناس زمان - أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة قد أنزلها الله"أليس هذا ما نقاسيه من العلمانيين الجهلة" . وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى ، إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف . ثم إنا قد كنا نقرأ فيما نقرأ من الكتاب " لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم - أو كفر لكم - أن ترغبوا عن آبائكم " إلا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تطروني كما أطري عيسى ابن مريم . فإنما أنا عبد فقولوا : عبد الله ورسوله ثم إنه قد بلغني أن فلانا قال لو قد مات عمر بن الخطاب لقد بايعت فلانا . فلا يغترن امرئ يقول إن بيعة أبي بكر كانت فلتة فتمت . ألا وإنها والله قد كانت كذلك إلا أن الله وقى شرها . وليس فيكم من تنقطع الأعناق إليه مثل أبي بكر . فمن بايع رجلا عن غير مشورة المسلمين . فإنه لا بيعة له هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا . إنه كان من خبرنا حين توفى الله نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم - أن الأنصار خالفونا ، فاجتمعوا بأشرافهم في سقيفة بني ساعدة . وتخلف عنا علي بن أبي طالب والزبير بن العوام ومن معهما . واجتمع المهاجرون إلى أبي بكر . فقلت لأبي بكر انطلق بنا إلى إخواننا هؤلاء من الأنصار . فانطلقنا نؤمهم حتى لقينا منهم رجلان صالحان . فذكرا لنا ما تملأ عليه القوم . وقالا لنا : أين تريدون يا معاشر المهاجرين ؟ قلنا : نريد إخواننا هؤلاء من الأنصار . فقالا : لا عليكم ألا تقربوهم يا معشر المهاجرين اقضوا أمركم . قال قلت : والله لنأتينهم .

فانطلقنا ، حتى أتيناهم في سقيفة بني ساعدة . فإذا بين ظهرانيهم رجل مزمل فقلت : من هذا ؟ قالوا : سعد بن عبادة . قلت : ما له ؟ قالوا : وجع . فلما جلسنا نشهد خطيبهم . فأثنى على الله عز وجل بما هو له أهل ثم قال أما بعد فنحن أنصار الله وكتيبة الإسلام . وأنتم يا معشر المهاجرين رهط منا . وقد دفت دافة من قومكم . قال وإذا هم يريدون أن يحتازونا من أصلنا ، ويغتصبونا الأمر . فلما سكت أردت أن أتكلم - وقد زورت في نفسي مقالة قد أعجبتني ، أريد أن أقدمها بين يدي أبي بكر . وكنت أداري منه بعض الحد . فقال أبو بكر على رسلك يا عمر فكرهت أن أعصيه . فتكلم - وهو كان أعلم مني وأحكم وأحلم وأوقر - فوالله ما ترك من كلمة أعجبتني من تزويري إلا قالها في بديهته أو أفضل . حتى سكت . فقال أما بعد فماذا ذكرتم فيكم من خير فأنتم له أهل . ولن تعرف العرب هذا الأمر إلا لهذا الحي من قريش . هم أوسط العرب نسبا ودارا . وقد رضيت لكم أحد هذين الرجلين .فبايعوا الآن أيهما شئتم . فأخذ بيدي ، وبيد أبي عبيدة عامر بن الجراح - وهو جالس بيننا - فلم أكره شيئا مما قال غيرها ، كان والله أن أقدم فتضرب عنقي لا يقربني ذلك إلى إثم أحب إلي من أن أتأمر على قوم فيهم أبو بكر
."انما يعرف الفضل لاولي الفضل اولو الفضل" قال فقال قائل من الأنصار : جذيلها المحكك وعذيقها المرجب منا أمير ومنكم أمير يا معشر قريش . قال فكثر اللغط وارتفعت الأصوات حتى خشينا الاختلاف . فقلت : ابسط يدك يا أبا بكر . فبسطها ، فبايعته . ثم بايعه المهاجرون . ثم بايعه الأنصار . ونزونا على سعد بن عبادة . فقال قائل منهم قتلتم سعد بن عبادة . قال فقلت : قتل الله سعد بن عبادة
بيعة العامة لأبي بكر
ولما بويع أبو بكر في السقيفة وكان الغد جلس أبو بكر على المنبر"حيث كان المجتمع المسلم مقره وقاعدته الاساسية ومركز اعلامه المسجد" . فقام عمر قبل أبي بكر فتكلم فحمد الله وأثنى عليه بما هو أهله . ثم قال أيها الناس:إني قد قلت لكم بالأمس مقالة ما كانت وما وجدتها في كتاب الله . ولا كانت عهدا عهده إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولكني قد كنت أرى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدبر أمرنا - يقول يكون آخرنا - وإن الله قد أبقى فيكم كتابه الذي به هدى رسوله صلى الله عليه وسلم . فإن اعتصمتم به هداكم الله لما كان هدى له رسوله . إن الله قد جمعكم على خيركم - صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين إذ هما في الغار - فقوموا فبايعوه . فبايع الناس أبا بكر البيعة العامة بعد بيعة السقيفة . ثم تكلم أبو بكر رضي الله عنه . فحمد الله وأثنى عليه بالذي هو أهله . ثم قال أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم-لاحظ الفعل هنا يدل علي انه لا يملك الأمر- . ولست بخيركم فإن أحسنت فأعينوني . وإن أسأت فقوموني . الصدق أمانة والكذب خيانة . والضعيف فيكم قوي عندي ، حتى أريح عليه حقه إن شاء الله . والقوي فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه إن شاء الله"هنا يقر حقوق المواطن " . لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل "وهنا يذكر المرجعية عن طريق ذكر الجهاد في خطبة توليه القيادة" . ولا تشيع الفاحشة في قوم قط إلا عمهم الله بالبلاء . أطيعوني ما أطعت الله ورسوله. فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم"هنا شاهد مهم وهو يفصل به سيدنا أبو بكر مسألة مهمة أنه شخص عادي ليس له فضل علي اي منهم- رغم فضله المعروف - ويقر القانون الاساسي في الحكم انه له الطاعة مادام طائعا لله وتسقط طاعته بمعصيته لامر الله ورسوله"
مش عايزين بقي متفلسفة وحبة أغبية يجوا يقولوا وهو أبو بكر- رضي الله عنه- يتحدث في السياسة هو بيفهم فيها
والي اللقاء في موضوع متصل

الجمعة، نوفمبر 10، 2006

حــــــرب لــــبــنـــــان

السلام عليكم
طبعا انا لاني كنت حاطط مواضيع كتيرة في موقع علي النت وكل واحد بمزاجه يخنق يشيلها عشان مش عجباه فانا قلت أتعبكم شوية وأحط هنا الحاجات القديمة لغاية ما أخلص كتاب الحاجات الجديدة
وياريت تعجبكم
دي صورة زي الكاريكاتير
كنت عاملها بمناسبة حرب لبنان
ويارب تعجبكم